Search

Content Details

الاتحاد يحيي صمود وثبات وبطولة الثوار الأحرار على أرض مصر ويثمن نضالهم المتواصل لأكثر من عام دون فتور

 

أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بياناً يحيي فيه صمود وثبات وبطولة الثوار الأحرار على أرض مصر ، ويثمن نضالهم المتواصل لأكثر من عام دون فتور ، ويؤكد أن ما حدث في رابعة العدوية والنهضة بمصر منذ عام كان منظومة قتل وليس منظومة فض وكان مذبحة ومحرقة ، وأن النصر حليف الحق بإذن الله تعالى ، والدماء لا يسقط حقها بالتقادم ، والقصاص حق شرعي ، .

نص البيان:


الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد؛


يتابع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ما يحدث على أرض مصر الحبيبة متابعة شبه يومية ، نظراً لأهمية مصر في قلب وعقل الأمة الإسلامية والعربية ، وأنها الدولة المحورية الكبيرة في المنطقة ، وبخاصة بعد الانقلاب العسكري الجائر الذي وقع منذ 3 يوليو 2013م ضد سلطة شرعية منتخبة ورئيس منتخب وهو الرئيس الدكتور محمد مرسي ، وما تبع ذلك من انتهاك لكافة الحقوق الإنسانية على يد قادة الانقلاب وسلطاته المختلفة وأتباعه ، وارتكابهم مجازر ومحارق ضد المصريين في أحداث كثيرة على رأسهم مجزرة ومذبحة ومحرقة رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس 2013م ، والاتحاد في الذكرى الأولى لتلك المحرقة يؤكد على ما يلي :


1- يحتسب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من ارتقوا في تلك المذبحة والمحرقة شهداء عند الله تعالى ، ويدعو بالشفاء لكافة المصابين ، كما يدعو بالصبر والثبات لأهالي الشهداء والمصابين ، ويدعو الله بأن ينتقم شر انتقام من الظالمين القتلة ، الذين قتلوا الشباب ، والرجال ، والنساء ، وحتى الأطفال والشيوخ ، ولم يرحموا أحداً .


2- يوجه الاتحاد العالمي التحية والتقدير إلى الثوار الصامدين الثابتين ، الذين يضربون أروع الأمثلة للأمة كلها في الثبات على الحق ، ومقاومة الباطل ، ويدفعون مقابل ذلك أغلى ما يملكون وهي حياتهم ، وذلك بشكل يومي ، وعلى مدار ما يزيد عن عام منذ انقلاب يوليو العسكري في 2013م وحتى اليوم .


3- يؤكد الاتحاد أن ما حدث في رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس 2013م هو منظومة قتل منظمة ومعدة سلفاً ، وليست منظومة فض على الإطلاق ، وبغطاء عالمي في حينه، وقد حدثت تلك المجزرة والمحرقة في حق الآلاف من أبناء الشعب المصري المطالبين بحريتهم وكرامتهم وإرادتهم وهم مسالمين تماماً ، ويمارسون حقهم الدستوري والقانوني والثوري ، إلا أن يد الغدر والبطش والقهر أبت إلا أن تقتل منهم الآلاف ، وتحرق المئات ،  في مشهد خلا من كل معاني الإنسانية والرحمة .

4- يثمن الاتحاد العالمي دور بعض المنظمات الحقوقية والإنسانية العالمية التي أدانت تلك المجزرة ، التي ارتقى فيها الآلاف ، بل واعتبروها جريمة ضد الإنسانية وواحدة من أبشع المجازر في تاريخ الإنسانية كلها ، ويدين الاتحاد في ذات الوقت الصمت المريب والمخزي من العديد من المنظمات العربية والإسلامية إزاء تلك المحرقة الرهيبة.


5- يؤكد الاتحاد على أن الحق في الدماء لا يسقط بالتقادم ، وذلك فق الآليات التي نظمتها الشريعة الإسلامية والقانون الدولي كذلك . كما يؤكد الاتحاد أن النصر حليف الحق والثابتين عليه ، وأنه من عند الله تعالى وحده ، وأن الباطل إلى زوال مهما بدا متماسك على غير حقيقته.


6- يطالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأمة الإسلامية والعربية بل والعالم الحر ، الوقوف بجانب الحق وعدم الوقوف بجانب الباطل ، والحق واضح مع الثوار المصريين الثابتين في مواجهة آلة البطش والقهر الانقلابية العسكرية ، كما يطالبهم بملاحقة قادة الانقلاب العسكري ، وسلطاته الجائرة ، لمحاكمتهم محاكمات عادلة ، تستعيد الحقوق المسلوبة .


7- يحث الاتحاد كافة االفئات الثورية المناصرة للحق ضد الباطل ، أن تصطف اصطفافاً وطنياً ، وتوحد صفها ، وتنسى أي خلافات حقيقية أو مصطنعة ، وأن تبحث عن القواسم المشتركة وهي كثيرة ، وتستمر في نضالها حتى تسقط الانقلاب ، وتستعيد الحرية ، والكرامة ، والإرادة للشعب المصري بالكامل ، الذي لا يستحق أبداً أن يستعبد أو أن يقهر أو أن تسرق ثرواته أو أن يدار أمره في غيبة منه بعد اليوم .


8- يوجه الاتحاد العالمي رسالة إلى الشعب المصري العظيم ، بأن ينحاز إلى الحق ، وأن يقوم بدوره في الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير ، التي ارتقى فيها المئات من أبناء الشعب ، ليعيش الملايين في حرية ، وكرامة ، وعدالة ، حيث لا يجب التفريط في تلك المكتسبات أبداً .

رحم الله الشهداء الأبرار ، ووحد صفوف أهل الحق ، ورزق الأمة نصراً عزيزاً مؤزرا .


( والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون )  [يوسف : 21]

 

      التاريخ:  18 شوال 1435 هـ 
الموافق 14 أغسطس 2014 م 
  

أ.د علي القره داغي                                            أ.د يوسف القرضاوي  

الأمين العام                                                        رئيس الاتحاد 

 

 

 

 

 

n

 


Tags:



Search

Latest Tweets

Latest Posts

Branches