Search

Content Details

الغنوشي: نتائج الانتخابات البلدية في تركيا تؤكد الدعم لثورات الربيع العربي

 

 

 

 

 

 

اعتبر الشيخ راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإسلامية في تونس - عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بالانتخابات البلدية يؤكد الدعم لثورات الربيع العربي والقضية الفلسطينية.


وقال الغنوشي في رسالة تهنئة إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيّب أردوغان، نشرت على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "إنني مسرور جدّا بهذه النتيجة المشرفة التي جاءت في الوقت المناسب جدّا لتأكيد الدعم لثورات الربيع العربي والقضية الفلسطينية".


كما اعتبر الغنوشي أن فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية "لا يعزّز الرصيد الذي فاز به الحزب في انتخابات عام 2009 فحسب، وإنّما يؤشّر لشعبيته أيضا قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة في شهر أغسطس المقبل، والانتخابات البرلمانية المقررة العام المقبل"، وفق الرسالة ذاتها.


وأظهرت النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات البلدية في عموم تركيا، حصول حزب العدالة والتنمية الحاكم، بزعامة أردوغان، على 45.55% من أصوات المقترعين، يليه حزب الشعب الجمهوري (أكبر حزب معارض) الذي حصد 27.91% من الأصوات.
وفي الانتخابات البلدية التي جرت عام 2009، فاز حزب العدالة والتنمية بنحو 38,8% من الأصوات، فيما حصل حزب الشعب الجمهوري على نحو 24.69%، والحركة القومية على 16.49% أما بقية الأحزاب فحصلت على 20.17%.

 

 

 

 

 


Tags:



Search

Latest Tweets

Latest Posts

Branches