Search

Content Details

السعودية قد تحجب خدمات المحادثة على الإنترنت

أعلنت جهات تعمل في مجال الاتصالات السعودية أمس، الاثنين، أنها طلبت من الشركات المشغلة لبرامج اتصال مرئية مثل سكايب وتطبيقات التحادث ك"الواتساب" و"فايبر" مراقبتها أمنيا، وهددت بحظرها إذا لم تتمكن من ذلك.

 

 وقال مصدر في" هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات"، رفض الكشف عن اسمه، لوكالة فرنس برس" تم الطلب من شركات الاتصالات المحلية الاتصال بالجهات المشغلة لهذه التطبيقات لبحث سبل مراقبتها وكيفية تطبيق الأنظمة المتبعة أمنيا على استخدامها".


وأكد مصدر آخر في "شركة الاتصالات السعودية" ذلك، موضحا أن "هيئة الاتصالات التي منحت مهلة أسبوع للشركات المشغلة تنتهي السبت المقبل لمعرفة ردها حول مسألة مراقبة هذه التطبيقات، حذرت من أنها ستباشر الاستعدادات الفنية لمنعها".

 

لكن مصدرا رفيعا في شركة مختصة بتكنولوجيا الاتصال، قال إن شركات الاتصالات العاملة في المملكة وهي "الاتصالات السعودية" و"موبايلي" و"زين" كانت طلبت من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات "فرض الرقابة على المشغلين لهذه التطبيقات بغرض عرقلة عملها نظرا للأضرار التي لحقت بنشاطها التجاري جراء مجانية" التطبيقات.


وأكدت صحيفة "عكاظ" السعودية في مقال نشر على صفحتها الرسمية على الإنترنت الخبر بقولها "وضعت مهلة تنتهي بنهاية الأسبوع الجاري للرد حول إمكانية الرقابة والسيطرة من عدمها، وفي حال الرد بعدم إمكانية ذلك، فإن الحل السهل والمجاني هو منع هذه التطبيقات داخل المملكة".


Tags:



Search

Latest Tweets

Latest Posts

Branches