Search

Content Details

الإخوان: حصدنا 54% من مقاعد انتخابات الطلاب

أبدي الدكتور أحمد عارف، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر تعجبه من استخدام بعض نخب المعارضة ووسائل إعلام ما وصفه بـ"ترويج" معلومات غير صحيحة حول خسارة الإخوان في انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات، بهدف "الإثارة والتشوية والحديث عن تراجع شعبية الإخوان"، حسب قوله.

وأشار عارف، منذ قليل من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى ما اعتبره حقائق وأرقام حول الانتخابات الطلابية، أوضح خلالها أن طلاب الإخوان المسلمين ومن حالفوهم ترشحوا في منافسة جامعية شريفة على ٥٠٪ فقط من مقاعد انتخابات الطلبة وقال: "كان ذلك في تقديرنا لهذا المقام خادما للمصلحة الطلابية ومراعيا لمعيار الكفاءة، نزلنا على ٤٩٣٦ مقعدًا من إجمالي ٩٦٨٠ مقعدا ولم ننزل على ١٠٠٪ من المقاعد".

وتابع المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين مؤكدا أن النجاح كان "حليفنا بفضل الله تعالى وحصلنا على أكثر من نصف المقاعد التى ترشحنا عليها ٢٦٥٣ مقعدًا بنسبة ٥٤٪ في الإجمالي".

وأضاف عارف: حصلت باقي التيارات "المحترمة" مجتمعة على أقل من النصف، وأتمني للجميع التوفيق والسداد خاصة وأنه مازال بعض الجامعات لم تنته بعد من الانتخابات.

واعتبر عارف، أن نتيجة الانتخابات الطلابية والتي أسفرت عن فوز ممثلين عن تيارات مختلفة "تنوع جميل مفيد ولاشك، و ليس من مصلحة أحد استدعاء الاستقطاب السياسي إلى داخل الجامعة وحصر مشهد المشاركة الإيجابي علي المكسب والخسارة".


Tags:



Search

Latest Tweets

Latest Posts

Branches