Search

Content Details

الاتحاد فرع فلسطين وكلية أصول الدين ينظمان يوماً دراسياً بعنوان " الخطاب الدعوي المعاصر "

 

 

د.مروان ابو راس : نريد ممارسات عصرية مبنية على تأصيلات شرعية"
د.مروان ابو راس : " الخطاب الدعوي المعاصر يجب ان يبنى على التأصيل الشرعي الصحيح "
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين وكلية اصول الدين ينظمان يوما دراسيا بعنوان " الخطاب الدعوي المعاصر "

 عقد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين وكلية اصول الدين بالجامعة الاسلامية بغزة اليوم الاثنين 24فبراير 2014، يوما دراسيا بعنوان "الخطاب الدعوي المعاصر"، وسط حضور لافت من العلماء وأساتذة الجامعة والطلاب.

وفي بداية كلمته في الجلسة الافتتاحية نقل النائب د. مروان ابو راس رئيس فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بفلسطين تحيات العلامة د.يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ود.على القرداغي الأمين العام للاتحاد ومباركة الإتحاد "لهذه الانشطة الداعمة لإيجاد خطاب دعوي معاصر يأخذ على عاتقه مهمة اخراج الناس من الظلمات الى النور مع وجوب الحرص على الاخرين ".

وشدد د. مروان أبو راس على ان الخطاب الدعوي المعاصر "يجب ان يبنى على التأصيل الشرعي الصحيح، وإلا لا يعقل ان يكون هناك خطاب دعوي يبني على افكار عصرية"، موضحا اننا "نريد ممارسات عصرية مبنية على تأصيلات شرعية ولا نريد ان نبتدع، نريد ان نتبع الاصول ونمارس الدعوة حسب واقعنا المعاصر".

وطالب رئيس فرع الاتحاد بالتركيز على "القيم والأخلاق وان يقوم الدعاة بنقل هذه الهداية لان المؤمن بمثابة نور وليس نار يضيء لنفسه وللآخرين "، مبينا اهمية البعد عن التشدد والغلو لما لها من اثار سلبية ".

وقال: "يجب ان نكون رفقاء ونمارس الرفق الذي تميز به هذا الدين ولا يمكن ان يمارس هذا الدعوة من كلامه منبت ومنفصل".

واقترح النائب د. مروان ابو راس في كلمته بإنشاء لجنة مشتركة من كلية اصول الدين والطلبة النجباء لمتابعة تنفذ وتطبيق توصيات هذه الايام الدراسية"، موضحا ان تلك التوصيات "عملية تحتاج لمتابعة وتطبيق وممارسة ".

وتقدم بالشكر الجزيل لكلية اصول الدين وقسم العقيدة وللمشاركين ولجميع الحضور.

وتخلل اليوم الدراسي الذي عقد اليوم في مبنى طيبة بالجامعة الإسلامية بغزة جلسة افتتاحية شملت على: " قراءة القرآن وكلمة عميد كلية اصول الدين د. عماد الدين الشنطي وكلمة الاتحاد النائب د.مروان أبو راس".

في حين شملت الجلسة الاولى برئاسة د. نسيم ياسين طرح عدة قضايا بأوراق عمل هي: "ضوابط الخطاب الدعوي، ووسائل الخطاب الدعوي بين الاصالة والمعاصرة".

وكانت الجلسة الثانية برئاسة د.محمد بخيت وطرحت خلالها أوراق عمل بعناوين هي: "اولويات الخطاب الدعوي وأخرى بعنوان معوقات الخطاب الدعوي  وثالثة شملت على نماذج عملية للخطاب الدعوي".

وأختتم اليوم الدراسي الذي بجلسة ختامية وتم خلالها قراءة التوصيات وتوزيع الدروع والشهادات على المشاركين.

 

 

 


Tags:



Search

Latest Tweets

Latest Posts

Branches