جستجو برای

التفاصيل

القره داغي يلتقي بوزير الخارجية الأفغاني بالوكالة

القره داغي يلتقي بوزير الخارجية الأفغاني بالوكالة

 

التقى وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة الأمين العام فضيلة الشيخ علي القره داغي، مع وفد رفيع المستوى من حكومة الإمارة الإسلامية في أفغانستان برئاسة وزير الخارجية بالوكالة السيد أمير خان متقي.

 

حيث تشاور الجانبان أوضاع الأمة الإسلامية عامة وأفغانستان خاصة، وركز وفد الاتحاد على كيفية المساهمة من طرف الاتحاد في مساعدة الحكومة الجديدة من حيث عمل دورات في الجوانب العلمية والبرامج والمنهاج التعليمية، وتأسيس الشركات المالية الإسلامية والبنوك الإسلامية، وضرورة الحفاظ على هذه المكتسبات بالحفاظ على الثوابت والتسامح في المتغيرات.

 

وأكد الأمين العام للاتحاد، أن ميزان السياسة قائم على المصلحة والسعة والمرونة ورعاية فقه المآلات والحكم الرشيد القائم على العدل والمساواة في الحقوق والواجبات بين جميع مكونات الأمة.

كما أكد القره داغي على ضرورة الاستفادة من الجميع.

 

من جانبه تحدث السيد أمير خان متقي، على أهمية مثل هذه اللقاءات والتواصل مع علماء الأمة للاستماع إلى إرشاداتهم ونصائحهم فهذه ترفع من معنوياتهم وعملهم.

وأوضح متقي أن هذه الانتصارات التي نعيشها اليوم في أفغانستان تعود إلى فضل الله تعالى ثم إنها جهد علمائي بامتياز.

 

وشدد الطرفان على العمل لترتيب لقاء علماء أفغانستان بعلماء الاتحاد وذلك بدعوتهم وعمل دورات ولقاءات متعددة وفي دول مختلفة وعلى ضرورة التشاور بما يحقق الخير.

وفد من #الاتحاد_العالمي_لعلماء_المسلمين برئاسة الأمين العام فضيلة الشيخ علي القره داغي، مع وفد رفيع المستوى من حكومة #الإمارة_الإسلامية_في_أفغانستان برئاسة وزير الخارجية بالوكالة السيد أمير خان متقي.https://t.co/eRlHV3aoJL pic.twitter.com/P1yvFJS0Kr

— علماء المسلمين (@iumsonline) October 11, 2021

المصدر: الاتحاد


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه