Chercher

Des détails

الغنوشي: حظر "حماس" في مصر قرار ظالم


 

انتقد زعيم حركة "النهضة" التونسية الشيخ راشد الغنوشي - عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - قرار القضاء المصري اليوم الثلاثاء (4|3) بتصنيف حركة المقاومة الإسلامية "حماس" منظمة إرهابية، واعتبر ذلك قرارا ظالما.

وقال الغنوشي في تصريحات لـ "قدس برس" تعليقا على القرار المصري، إنه "قرار ظالم صادر عن نظام ظالم".

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد أصدرت يوم الثلاثاء (4|3)، حكما في دعوى تطالب باعتبار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" منظمة إرهابية بحظر أنشطة حركة "حماس" في مصر، وغلق جميع مقارها إن وُجدت.

من جانبه؛ وصف رئيس "المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا زياد العالول، الحكم القضائي الذي صدر عن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة يوم الثلاثاء (4|3) في دعوى تطالب باعتبار "حماس" منظمة إرهابية وحظر أنشطتها في مصر، وغلق جميع مقارها إن وجدت، بأنه قرار ظالم وعقاب جماعي من شأنه الإضرار بمصالح الشعب الفلسطيني.

ودعا العالول في تصريحات لـ "قدس برس" السلطات المصرية إلى التراجع عن هذا القرار وعدم الأخذ به، معتبرا أنه "عقابا جماعيا لجزء كبير من الشعب الفلسطيني  الذي ينتمي لهذه الحركة، ونخشى من أن يلحق تطبيقه أضرارا بالغة بالشعب الفلسطيني بمختلف فئاته، إذ أن معيار التمييز على أساس الانتماء السياسي غير واضحة".


Tags:



Rechercher

Derniers Tweets

Dernières publications Facebook

Branches