بيان الاتحاد بمناسبة الذكرى 42 لإحراق المسجد الأقصى

بيروت/ موقع الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين
يذكّر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بإحراق الأقصى في 21/8/1969م ويحمّل الأمة الإسلامية مسؤولية الحفاظ على قبلتها
بيان بشأن موقف الدول الإسلامية من الاعتداءات الصينية على مسلمي تركستان الشرقية
.jpeg)
فإن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد تلقى ببالغ الأسف والأسى الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام عن رفض عدد من الدول الإسلامية العربية وغير العربية المشاركة في الاجتماع الذي دعا إلى عقده الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي يوم الثلاثاء 28 من رجب 1430هـ = 21/7/2009م للتداول في شأن الاعتداءات التي ارتكبتها قوات الأمن الصينية ضد مسلمي تركستان الشرقية في الأسبوعين الأول والثاني من شهر يوليو الجاري
بيان وفتوى من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول الذكرى (42) لاحتلال القدس والمسجد الأقصى المبارك
.jpeg)
إن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقاعدته العريضة لعلماء الأمة، والجمعيات العلمائية المنضوية تحته، ومن بينها رابطة علماء فلسطين في الداخل والخارج، وغيرها من روابط العلماء في العالم الإسلامي، يشعر بقلق كبير أمام ما يحدث في القدس الشريف ونحن اليوم نعيش الذكرى الثانية والأربعين لنكبة سقوط المسجد الأقصى تحت أيدي قوات الاحتلال الصهيوني