جستجو برای

التفاصيل

اعتقال أكثر من 1900 فلسطيني في القدس المحتلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

اعتقال أكثر من 1900 فلسطيني في القدس المحتلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

 

تم الكشف عن أن نحو 1900 فلسطيني تم اعتقالهم في مدينة القدس المحتلة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حسب معطيات فلسطينية.

وفي حديثه للجزيرة نت بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، أفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبو عصب، أن عدد الاعتقالات في القدس خلال تلك الفترة بلغ حوالي 1900 شخص، بما في ذلك أطفال ونساء، مشيرًا إلى أن هذا الرقم يشمل الذين تم إطلاق سراحهم لاحقًا والذين لا يزالون رهن الاعتقال.

وأضاف أن عدد الأسرى المقدسيين حاليًا يصل إلى 550 أسيرًا، من بينهم 45 طفلاً و5 نساء، وأن إحدى النساء كانت معتقلة قبل بدء العدوان.

كما أشار إلى وجود 52 معتقلًا إداريًا في القدس، أي أنهم معتقلون بناءً على أمر إداري دون توجيه تهمة أو محاكمة أو تحديد زمن محدد للاحتجاز.

وقال إن من بين الأسرى المقدسيين أكثر من 40 أسيرا يمضون أحكاما بالسجن المؤبد، مضيفا أن الأسير وائل قاسم هو صاحب أعلى حكم من بين المعتقلين ومحكوم بالسجن المؤبد 35 مرة، ومعتقل منذ 22 عاما.

ويوم 17 أبريل/نيسان 1974، أقر المجلس الوطني الفلسطيني، خلال دورته العادية، ذلك التاريخ، يوما وطنيا للوفاء "للأسرى الفلسطينيين" داخل السجون الإسرائيلية، ومنذ ذلك الحين يحيي الفلسطينيون المناسبة بفعاليات شعبية تعبيرا عن تضامنهم مع الأسرى.

ووفق "ورقة حقائق" نشرتها مؤسسات الأسرى، يبلغ عدد المعتقلين في السجون الإسرائيلية نحو 9500، بمن فيهم 80 أسيرة، وأكثر من 200 طفل، ونحو 3660 معتقلا إداريا.

في السابع عشر من أبريل/نيسان من كل عام، يحيي الفلسطينيون يوم الأسير، إذ اعتمد المجلس الوطني الفلسطيني عام 1974 هذا التاريخ باعتباره يومًا وطنيًا من أجل حرية الأسرى ونصرة قضيتهم العادلة.

وقبل السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 5… pic.twitter.com/CFxxUxlptH

— الجزيرة نت | قدس (@Aljazeeraquds) April 17, 2024

المصدر: الجزيرة


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه