جستجو برای

التفاصيل

مسيرة شعبية حاشدة في عمّان تنديداً بالجرائم الإسرائيلية في غزة ودعماً للمقاومة الفلسطينية

مسيرة شعبية حاشدة في عمّان تنديداً بالجرائم الإسرائيلية في غزة ودعماً للمقاومة الفلسطينية

 

شهدت العاصمة الأردنية عمّان اليوم الجمعة مسيرة شعبية حاشدة نظمها الحراك الشعبي الأردني، انطلقت من أمام مسجد الكالوتي في منطقة الرابية، وسط تواجد أمني مكثف، وذلك على بُعد مئات الأمتار من مقر السفارة الإسرائيلية.

تحت شعار "ندعم المقاومة لوقف الإبادة والتهجير"، نظمت الحركة الإسلامية والملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الأردن هذه المسيرة، حيث طالب المشاركون بوقف الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة، خصوصاً في شمال غزة.

كما دعوا إلى محاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي في المحاكم الدولية، لمحاسبتهم على جرائمهم بحق المدنيين في غزة والضفة الغربية.

ورفع المشاركون خلال المسيرة الأعلام الأردنية والفلسطينية، ورددوا هتافات تدين الولايات المتحدة الأميركية وتلقي بالمسؤولية عليها في قتل الآلاف من أهالي غزة.

كما ندد المشاركون باستخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، معتبرين ذلك "دليلاً جديداً على المؤامرة الأميركية ضد حقوق الشعب الفلسطيني".

موقف عربي موحد

ودعت الأمينة العامة لحزب العمال الأردني الدكتورة رولى الحروب في حديثها للجزيرة نت لموقف "عربي رسمي وشعبي موحد"، لافتةً إلى أنه لو كان هناك موقف عربي غاضب تجاه ما يجري بحق أهلنا في قطاع غزة، لما استمر العدوان على القطاع إلى ما يقرب من مئتي يوم.

وطالبت الحروب الحكومة بالإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية المشاركة في الفعاليات الداعمة للمقاومة الفلسطينية في غزة، موضحة أن "الفعاليات والمسيرات التي تخرج في الأردن ما هي إلا دفاعًا عن الوطن وسيادته في وجه الأطماع الإسرائيلية التي تتربص بنا على طول الحدود".

وشهد محيط السفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية بعمان خلال الأسابيع الماضية عشرات الفعاليات الغاضبة المنددة بالعدوان على قطاع غزة، حاول خلالها المتظاهرون اقتحام مقر السفارة، إلا إن قوات الأمن تصدت لهم واعتقلت العشرات منهم، كما اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن، والمتظاهرين.

وفي محافظة الكرك (جنوبي الأردن)، شارك المئات من المواطنين في الوقفة التضامنية التي دعت لها الحركة الإسلامية نصرةً للأهل في قطاع غزة.

كما شارك العشرات من الأردنيين في المسيرة الحاشدة التي انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب، وسط مدينة العقبة (جنوبي الأردن)، وجابت شوارع المدينة تضامنا مع غزة.

المصدر: الجزيرة


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه