جستجو برای

التفاصيل

اعتقال 100 طالب مؤيد لفلسطين في جامعة كولومبيا بنيويورك بعد احتجاجات على الحرب في غزة

اعتقال 100 طالب مؤيد لفلسطين في جامعة كولومبيا بنيويورك بعد احتجاجات على الحرب في غزة

 

ألقت الشرطة الأمريكية - في يوم الخميس الماضي - القبض على نحو 100 طالب مؤيد لفلسطين في جامعة كولومبيا في نيويورك، بعدما أذنت رئيستها لشرطة نيويورك بفض مخيم أقامه الطلاب للاحتجاج على الحرب الإسرائيلية في غزة.

وتزامن ذلك مع انتقادات وجهها أعضاء جمهوريون في جلسة للجنة بمجلس النواب لرئيسة الجامعة، نعمت مينوش شفيق، بسبب مزاعم معاداة السامية في الحرم الجامعي وفشلها في حماية الطلاب اليهود.

وأكدت شفيق أن المتظاهرين خرقوا القواعد والسياسات التي تمنع التظاهر دون تصريح.

من جهتها، أفادت بلدية نيويورك بأن الشرطة اعتقلت 108 طلاب بدون حدوث أي عنف أو إصابات.

وطالب المتظاهرون في جامعة كولومبيا بوقف دائم لإطلاق النار في غزة، ووقف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، وسحب الاستثمارات الجامعية من الشركات المستفيدة من الاجتياح الإسرائيلي.

في نوفمبر الماضي، قامت جامعة كولومبيا بتعليق نشاط جمعيتين طلابيتين، وهما "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" و"الصوت اليهودي من أجل السلام"، بعد تنظيمهما لاحتجاجات تطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

تزايدت التوترات في الجامعات الأميركية بسبب استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، مما أثار تساؤلات حول حرية التعبير في الحرم الجامعي وتأثير اللوبي الإسرائيلي.

فرضت عدة جامعات حظرًا على الاحتجاجات الداعمة لفلسطين، واعتقلت الشرطة طلابًا داعمين لغزة في المظاهرات التي نظموها في حرم جامعاتهم.

تناول أعضاء جمهوريون في مجلس النواب مؤخرًا قضية معاداة السامية في الجامعات، مما أدى إلى استقالة رئيسة جامعة بنسلفانيا، إليزابيث ماغيل، ثم نظيرتها في جامعة هارفارد، كلودين غاي، في ديسمبر ويناير بعد اتهامهما بعدم حماية الطلاب اليهود في الجامعات.

المصدر: وكالات


: برچسب ها



جستجو در وب سایت

آخرین توییت ها

آخرین پست ها

شعب اتحادیه